close
المغرب يقوم باستضافة كأس العالم للأندية ..وموقف الأهلي من المشاركة

 


قام الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بالإعلان عن استضافة دولة المغرب لبطولة كأس العالم للأندية 2022، وسوف يتم بدأ البطولة يوم 1 من شهر فبراير 2023 حتى يوم 11 من نفس الشهر.

كأس العالم للأندية قد شهد في تلك النسخة مشاركة الفريق الأسباني ريال مدريد بطل قارة أروبا بينما شارك أيضًا فريق فلامنجو البرازيلي ويعتبر بطل أمريكا الجنوبية بينما يشارك أيضًا بطل أمريكا الشمالية سياتل ساوندرز والفريق الذي قام بالتأهيل عن قارة أستراليا أوكلاند سيتي وفريق الوداد بطل قارة إفريقيا بينما يقوم فريق الهلال السعودي الفريق الذي سوف يقوم بتمثيل قارة أسيا.

والجدير بالزكر أن النادي الأهلي لم يقم بتحديد موقفه بشكل رسمي، بينما الفقرة الرابعة من رائحة تنص أن لا يمكن لفريقين المشاركة في البطولة من نفس الدولة.

بينما قام فريق الوداد بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في عام 2021 و عام 2022 وذلك بعد قيامه بالفوز على النادي الأهلي في المباراة الأخيرة بهدفين نظيفين.

وسوف يقوم الوداد المغربي بالمشاركة في البطولة كمستضيف وبالتالي يقوم النادي الأهلي بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية كممثل لقارة إفريقيا وذلك وفقا لقوانين لائحة البطولة.

بينما في الفقرة الرابعة من لائحة كأس العالم للأندية تنص على ألا يسمح لفريقين من نفس الدولة بالقيام بالمشاركة في البطولة ومن خلال تلك القانون سيقوم فريق الوداد بالمشاركة كممثل لدولة المغرب بينما سيقوم الأهلي بالمشاركة كممثل لقارة إفريقيا.