close
تصنيف الفيفا البرازيل في الصدارة والمغرب تحقق رقم قياسي ومصر تحافظ على مركزها

 


قام منتخب البرازيل بالحفاظ على صدارته في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم وذلك خلال فترات شهر ديسمبر 2022 ، بينما قام منتخب المغرب بالتراقي إلى المركز الحادي عشر في ترتيب الفيفا.

وقام فيفا بالإعلان عن التصنيف الأخير له في عام 2022 وذلك بعد الإنتهاء من مباريات كأس العالم 2022 والتي انتهب بتتويج منتخب الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخه.

بينما قام منتخب مصر بالحفاظ على مكانته في تصنيف فيفا وقام باحتلال المركز 39 عالميًا بينما يحتل المركز السادس إفريقيًا وذلك بعد احتلال المغرب المركز والأول و السنغال وتونس والكاميرون ونيجريا .

بينما يحتل المركز الثاني في تصنيف الفيفا منتخب الأرجنتين ويحتل المركز الثالث منتخب فرنسا ، حيث أن قام منتخب بلجيكا بالتراجع عن مركزه ليصبح في المركز الرابع وذلك بعد قيامه بتوديع بطولة كأس العالم 2022 خلال الدور الأول. 

ويقوم منتخب بلجيكا بالحفاظ على مركزه حيث يحتل المركز الخامس ، بينما يأتي منتخب هولندا في المركز السادس ومنتخب كرواتيا يحتل المركز السابع.

بينما قام منتخب إيطاليا بالتراجع مركزين ليصبح الأن في المركز الثامن ، ومنتخب البرتغال ظل في مكانته حيث يحتل المركز التاسع ، بينما قام منتخب إسبانيا بالتراجع ثلاث مراكز وأصبحت الأن تحتل المركز العاشر في ترتيب الفيفا.